د.منيرة الفاضل
رئيس الشئون القانونية

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية

د.منيرة مبارك الفاضل

شابة بحرينية طموحة تتحلى بالأخلاق والثقة بالنفس، آمنت بنفسها، لديها القدرة والطاقة للإقدام على تحقيق طموحاتها بكل ثقة وإيمانها بالذات هو سر نجاحها وتفوقها في العلم والمثابرة وعدم الخوف من الفشل، وكرست طاقاتها الإبداعية وعلمها لخدمة الوطن في عملها وفي المجتمع.

المؤهلات العلمية:

- حاصلة على شهادة البكالوريس في الحقوق من جامعة البحرين اول دفعة سنة 1999.

- حاصلة على الماجستير من جامعة العلوم التطبيقية في القانون العام تحديداً في القانون الدستوري عنوان الإطروحة " العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية " دراسة مقارنة . بتقدير إمتياز. 

- حاصلة على شهادة الدكتوارة من جامعة البحرين كلية الحقوق في القانون الدستوري بإمتياز عنوان الإطروحة " الحماية الدستورية لمبدأ المساواة " دراسة مقارنة ، بتقدير إمتياز.

خبراتها العملية:

عملت د.منيرة في بداية مشوار حياتها كمحامي متدرب، ومن ثم في مجلس الأعلى للمرأة ومستشار قانوني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وحاليًا تشغل منصب رئيس الشئون القانونية بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ومحاضر جزئي في جامعة البحربن.

الدورات التدريبية:

- دبلوم مشارك في استشراف المستقبل.

- دورة تدريبية بعنوان (آليات مكافحة الاتجار) في ضوء القانون الدولي والتشريعات الوطنية - جامعة البحرين ومركز الدراسات القانونية والدستورية الاستشاري.

- برنامج تدريب الدبلوم في القانون الدولي والقانون الدستوري وحقوق الإنسان - جامعة البحرين - المركز الاستشاري للدراسات القانونية والدستورية.

- اجتياز برنامج اعداد القيادات الجديده - كوادر.

- حصلت العديد من الدورات في مهارات التواصل والاداره.

المهارات الرئيسية:

- مهارات تحليلية وشخصية واتصالات جيدة جدا.

- إتقان اللغة العربية والإنكليزية تحدثاً وكتابة.

- القدرة على إدارة فريق العمل، وتحفيز الآخرين باستمرار على تحقيق أهداف العمل.

- التنظيم، والعمل تحت الضغط.

- سريع التعلم.

نشاطها الحقوقي:

- اشتركت في العديد من التشريعات المهمة التي كان لها الأثر على المملكة والمشاركة في إعداد العقود لشركه امازون العالمية التي اختارت مملكة البحرين مقر لها، وشاركت ايضًا في أعداد الكثير من التشريعات سواء في مجال المرأة أو في الجانب التقني أهمها قانون الخطابات والمعاملات الإلكترونية ، قانون الحوسبة السحابية.

 - قدمت العديد من المحاضرات والورش التدربيبة بشكل تطوعي  للمجتمع المدني بهدف التوعوية بالقوانين مثل قانون العمل في القطاع الاهلي، القانون الدستوري ، قانون احكام الأسره.

المساهمات الأدبية:

كتابة المقالات في الصحف المحلية كان لي عمود اسبوعي في جريدة الوطن.

رسالتها في الحياة:

تأمن بأن وعي المجتمع يمكن بمعرفة حقوقه وواجباته وكلما كان المجتمع واعي بالقوانين كلما نهض المجتمع وانحسرت الجريمة.