عادل درويش
مدير إقليمي

الاتحاد الدولي للاتصالات

Adel Darwish


يتولى عادل محمد درويش حالياً منصب المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في الدول العربية، والذي يغطي 22 دولة عربية ومقره القاهرة. يتمتع عادل درويش بخبرة واسعة تزيد عن 20 عاما في قطاع الاتصالات، تمتد عبر العمل مع مشغلي ومنظم الاتصالات في مملكة البحرين وقد شارك في مجال العلاقات الدولية من خلال مناصبه في المنظمات الدولية المختلفة والتي من بينها الاتحاد الدولي للاتصالات، الاتحاد الأوروبي، الرابطة العالمية للاتصالات المتنقلة (GSMA)، شركة الانترنت للأرقام والأسماء المخصصة (ICANN)، مجلس التعاون الخليجي، جامعة الدول العربية، الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات (AREGNET)، ومجلس سامينا (SAMENA) بالإضافة الى عدد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة.

أحد اهم إنجازات عادل درويش:

قيادة مجموعة عمل التجوال التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 2009 إلى 2020، حيث حققت المجموعة خلال هذه الفترة انخفاضًا كبيرًا في أسعار التجوال في المنطقة. وقد شغل عادل درويش، مناصب قيادية في المؤتمرات الرئيسية في الاتحاد الدولي للاتصالات وخارجه وهو معروف ايضاً بنشاطه في المشاريع والمفاوضات الثنائية الدولية داخل المنطقة العربية وخارجها.

يلتزم درويش، من خلال خبرته المكتسبة من القطاعين العام والخاص، بتعزيز تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى الإقليمي بالإضافة إلى زيادة تعزيز دور الاتحاد الدولي للاتصالات على المستوى الإقليمي العربي، بالتنسيق العالمي مع المناطق الأخرى.

تتمثل رؤية عادل درويش في تحقيق مجتمع معلوماتي مدعوم بالتكنولوجيات الحديثة في مجال الترابط والخدمات حيث تعمل تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات على تمكين وتسريع النمو والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للجميع. كما يرى ان توظيف التكنولوجيات الحديثة والاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته بات ضروريا لتطور المجتمعات في جميع القطاعات على المستويين المحلي والدولي.


أخبار عادل درويش