في الاجتماع العربي للقيادات الشابة بدبي


وزيرة شؤون الشباب

شبابنا معدنهم ذهب فجاء برنامج "لامع" لتمكينهم وإبراز مهاراتهم


قدمت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، عرضا حول تجربة مملكة البحرين في البرنامج الوطني " لامع " في تمكين الشباب القائد، ضمن "الاجتماع العربي للقيادات الشابة" بالقمة العالمية للحكومات بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وسعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وقالت وزيرة شؤون الشباب  إن برنامج لامع لتمكين الشباب بدأت قصته في القمة العالمية للحكومات في دبي قبل أربع سنوات بنقاش مثمر حول كيفية بناء المجتمعات البحرينية والإماراتية والخليجية والعربية بناء على الإيجابية والإيمان والأمل.

وأضافت توفيقي : " تعلمنا من قادتنا بأن عمليات بناء الأوطان تبدأ من بناء الإنسان وإحساس الشباب بالأمان. وتعلمنا بأن هويتنا هي هوية مشتركة تنبثق من الوحدة والتكاتف والإيمان بالمصير المشترك واهتمام أصحاب الكفاءات بخدمة جميع أبناء المجتمع."

وقالت : "شبابنا معدنهم ذهب فكان برنامج لامع لتمكينهم وإبراز مهاراتهم. والهدف هو الارتقاء بالفرد لترتقي الجماعة، لامع شكل نقطة تحول للشباب، فهو يوفر المساحة حتى يبدع ويبتكر. وأنا من خريجي "لامع" في دورته الأولى، وقيادة مملكة البحرين مؤمنة بقوة مخرجات هذا البرنامج."

وختمت وزيرة شؤون الشباب مداخلتها بمشاركة صورة جماعية من أول معسكر تدريبي خارجي لبرنامج "لامع" والذي كان في إكسبو 2020 دبي.

وأكد خبراء العمل الشبابي العربي الذين شاركوا في سلسلة جلسات الشباب القائد على أهمية دور كافة القطاعات، بما فيها القطاع الحكومي، في تمكين الشباب وصناعة الفرص التي تمكنه من قيادة مسارات المستقبل.

وضمن فعاليات الاجتماع المنعقد في الدورة التاسعة من "القمة العالمية للحكومات" ، استعرض مختصون في العمل الشبابي عوامل نجاح تمكين القيادات الشابة محليا من خلال مشاركة قصص نجاح ملهمة.