خالد بن حمد يتوّج فريق مدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنين

خالد بن حمد يتوّج الرفاع الشرقي بلقب

بلقب بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم للمدارس الثانوية


أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لحضور المباراة النهائية لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم للمدارس الثانوية "بنين" للعام الدراسي 2022/2023، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والهيئة العامة للرياضة والاتحاد البحريني لكرة القدم.

وقد شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المباراة النهائية التي جمعت بين فريق مدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنين وفريق مدرسة التعاون الثانوية للبنين، والتي انتهت بفوز فريق الرفاع الشرقي بنتيجة 3-0.



كما وحضر اللقاء، سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومعالي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، وسعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة وسعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية وعدد من المسؤولين وممثلي الجهات الداعمة.

وفي ختام المباراة، توّج سموه فريق مدرسة الرفاع الشرقي بلقب البطولة، كما تم تكريم فريق مدرسة التعاون الحاصل على المركز الثاني، وفريق مدرسة الفاتح صاحب المركز الثالث، وفريق مدرسة ابن خلدون الخاصة الحاصل على كأس الفريق المثالي.

هذا وقد حصل الطالب عبدالعزيز أسامة من فريق مدرسة الرفاع الشرقي على كأس أفضل لاعب في البطولة، واللاعب السيد علي عبدالجليل من فريق مدرسة التعاون على كأس الهداف، واللاعب محمد عبدالحكيم من فريق مدرسة الرفاع الشرقي على كأس أفضل حارس مرمى.



وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن بالغ شكره وامتنانه لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعاية سموه لبطولة ناصر بن حمد آل خليفة للمدارس الثانوية للبنين والتي تعد ترجمة حقيقية لدعم سموه للحركة الرياضية والاهتمام بالرياضة المدرسية على وجه الخصوص لما تمثله من أهمية بالغة في بروز المواهب في شتى الرياضات وفي كرة القدم تحديدا مؤكدا سموه أن البطولة تمثل احدى صور الرعاية الكريمة التي يوليها سموه للرياضة البحرينية.

وهنأ سموه فريق مدرسة الرفاع الشرقي بمناسبة فوزه باللقب وتمنى حظا أوفر لفريق مدرسة التعاون مشيدا سموه بالمشاركة الكبيرة لكافة المدارس الثانوية والروح الرياضية التي سادت المنافسة كما اثنى سموه على الجهود التي قامت بها وزارة التربية والتعليم واللجان العاملة في سبيل إنجاح البطولة التي تحمل اسما غاليا على الجميع.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على أهمية البطولة في اكتشاف المواهب الكروية بالمرحلة الثانوية لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية، بالإضافة الى ما توفره البطولة من أجواء تنافسية تزرع في الطلبة قيم التنافس الرياضي الشريف والإلتزام والتعاون والتحلي بالروح الرياضية واللعب النظيف.



وأشار سموه الى ضرورة تطوير البطولة واستمرارها للبناء على النجاحات التي حققتها طوال السنوات الماضية والاستفادة من الجوانب الايجابية بما يسهم في تطوير كرة القدم المدرسية ويؤدي الى بروز مواهب كروية جديدة متمنيا لجميع المدارس التوفيق والنجاح في النسخ القادمة.

وفي كلمته بهذه المناسبة، رحب سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم بسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، معبراً عن بالغ الشكر والامتنان لتفضل سموه بتشريف المباراة النهائية لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم للمدارس الثانوية في دورتها الأولى للعام 2022-2023، والتي تفخر اليوم برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المعظم للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأضاف الوزير: "وببالغ الفخر والاعتزاز، وباسم كافة منتسبي الأسرة التربوية، أتقدم بأصدق آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، بمناسبة حلول الذكرى الثانية والعشرين لإقرار ميثاق العمل الوطني، والذي جسد الرؤية الثاقبة لجلالته، وأرسى دعائم العمل الوطني لمسيرة الخير والنماء والازدهار، تحقيقاً لآمال وتطلعات شعب البحرين الوفي في حاضر واعد، ومستقبل مشرق لوطننا العزيز، بدعم ومتابعة دائمة من سيدي صاحب السمو الملكي ‏الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله".



وتابع الوزير: "كما أعبر عن بالغ الفخر والاعتزاز بالرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم للمسيرة الرياضية في مملكة البحرين، في ظل ما تضعه الحكومة، برئاسة سمو ولي العهد رئيس الوزراء من برامج ومبادرات واعدة، دعماً للرياضة المدرسية، وحرصاً على تميز أبنائنا الطلبة، الذين يمثلون عماد المستقبل وثروة الوطن".

وقال الوزير إن لحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه الفعالية الرياضية في نسختيها في العام الماضي وهذا العام، أطيب الأثر في إنجاح هذه الدورة وتحفيز أبنائنا الأعزاء من طلاب المدارس الثانوية على المشاركة والمنافسة في هذه البطولة، مما عزز مكانتها لما تمثله من نقلة نوعية على خريطة الأحداث الرياضية في مملكة البحرين.

 وأكد الوزير على حرص وزارة التربية والتعليم على بذل قصارى الجهود لتعزيز إبراز هذه البطولة وتوسيع نطاقها، في إطار توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لإطلاق المبادرات الرياضية والشبابية الرائدة بهدف تشريف مملكة البحرين في مختلف البطولات العربية والقارية والدولية، مشيراً إلى أن هذا الحفل يأتي في خضم الاستعدادات الدؤوبة لتنظيم دورة الألعاب المدرسية الدولية 2024، والتي تستضيفها مملكة البحرين في العام القادم على مدى 10 أيام، بمشاركة أكثر من 80 دولة حول العالم، وأكثر من 5000 طالب، وبإتاحة 25 رياضة فردية وجماعية.



كما هنأ الوزير الفرق المشاركة في نسخة هذه السنة من بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم للمدارس الثانوية على تألقها وتميزها مما مكنها من المنافسة واللعب بحماس وبروح الإصرار والعزيمة، شاكراً جميع الجهات المساهمة في دعم ورعاية هذه البطولة، وفي مقدمتها بنك البحرين الوطني (الراعي البلاتيني) وشركة البحرين للسينما (الراعي الذهبي)، إضافةً إلى المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والهيئة العامة للرياضة، والاتحاد البحريني لكرة القدم، على دعمهم ومساندتهم وشراكتهم مع وزارة التربية والتعليم في تطوير الرياضة المدرسية.

من جهتها، قالت سعادة الأستاذة كفاية العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية: "نحن فخورون بما حصدته البطولة من نجاح نوعي شكل علامة فارقة سنرتكز عليها لمواصلة جهودنا في تطوير الرياضة المدرسية وما يقع تحت مظلتها من بطولات ومسابقات تهدف إلى توفير منصة مميزة لإطلاق قدرات ومواهب الطلبة ورصدها من أجل رفدها إلى الأندية والمنتخبات الوطنية. هذا لم يكن ليتحقق لولا تفضل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتقديم رعايته الكريمة لهذه البطولة، واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بها وهو ما تجسد في تفضله بحضور المباراة النهائية للبطولة كنائبا لراعي البطولة".



وتابعت: "وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأن أعبر عن امتناني للشركات الراعية للبطولة وهي بنك البحرين الوطني، وشركة البحرين للسينما "سينكو" وشركة مشاريع القصر والشركة الوطنية للنقليات على ما قدموه من دعم سخي لهذه البطولة التي تحمل أهداف وطنية سامية لترسيخ المكانة المتميزة للرياضة البحرينية على الخارطة العالمية".