الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة


الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة

القمة العالمية للحكومات بدبي تتماشى مع التحديات الراهنة والفرص المستقبلية أمام الشباب العربي


شارك سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجلسة الوزارية الشبابية المركزية المنعقدة ضمن الاجتماع العربي للقيادات الشابة في "القمة العالمية للحكومات" بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وأكد السيد أيمن بن توفيق المؤيد، في مداخلة خلال الجلسة، أن استراتيجيات العمل والخطط المتعلقة بفئة الشباب وطرق تنفيذها تختلف جذريا عن الفئات الأخرى، مبينا أن برنامج "لامع" الوطني يعمل بطريقة متخصصة لهذه الفئة و يقدم حلولا جديدة غير مسبوقة لدعم وتمكين الشباب.

وقال إن هذه القمة جاءت لتتماشى مع التحديات الراهنة والفرص المستقبلية أمام الشباب العربي، مشيرا إلى النموذج الإماراتي، الذي مكن الشباب من تطوير تقنيات الفضاء ودلالة ذلك على مهارات الشباب في التوصل إلى حلول مبتكرة في أوقات قياسية.


وأوضح المؤيد أن انعقاد النسخة الثانية من هذه القمة دليل على نجاح النسخة التأسيسية للاجتماع العربي للقيادات الشابة، الذي نظمه مركز الشباب العربي عام 2022 بحضور أكثر من 100 من ممثلي قيادات الشباب العربي في 22 دولة عربية.

وأجمع المشاركون في الجلسة الوزارية الشبابية المركزية على أهمية أن يكون الشباب صاحب روايته وسرديته الإيجابية التي يقدم نفسه وقيمه وسماته وشخصيته من خلالها للعالم.

يذكر أن القمة العالمية للحكومات تستضيف فعاليات النسخة الثانية من "الاجتماع العربي للقيادات الشابة" تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، رئيس مركز الشباب العربي، بحضور وزراء الشباب وقادة مؤسسات العمل الشبابي؛ ونخبة من القيادات الشابة في المنطقة والعالم.

وتسلط هذه النسخة الضوء على ثنائية الهوية واللغة العربية، وأهمية تعزيز ارتباط الشباب بهما للارتقاء بسرد الحكاية وبصورة الإنسان العربي. كما سيعرض الاجتماع أفضل الممارسات والاستراتيجيات العربية في مجال تمكين الشباب والاستثمار في طاقاتهم لتعزيز إسهاماتهم في مختلف مجالات التنمية من خلال بناء قدراتهم ورفدهم بالمهارات.