وزيرة شؤون الشباب تؤكد الحرص على توسيع فرص ريادة الأعمال للشباب


أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، أن الوزارة تولي اهتمامًا متزايدًا لريادة الأعمال كوسيلة للابتكار والنمو ودعم الاقتصاد الوطني والعمل على توسيع فرص ريادة الأعمال للشباب، من خلال إطلاق حزمة متكاملة من المبادرات وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال. 

وقالت إن وزارة شؤون الشباب تحرص على تشجيع الشباب دومًا على الانخراط في ريادة الأعمال وتوفير نظام مشجع علاوة على تزويدهم بفرص أكبر لريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة شؤون الشباب، وبحضور السيدة فجر الباجه جي المدير العام لمشاريع الأمل، لفريق السياسات ضمن المشروع الوطني (لامع)، وهم أحمد عاشور من شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو)، سوسن عبداللطيف من بنك "سيكو"، وروان عاشور من غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالإضافة إلى الأستاذة ندى القصاب مرشدة الفريق المشارك.

وبينت وزيرة شؤون الشباب أن الوزارة تمتلك تجارب ناجحة في حث الشباب على ريادة الأعمال، وتهيئة البيئة المثالية أمامهم لنمو هذه الأعمال، ومن بين المبادرات التي تطرحها في هذا الجانب؛ مدينة شباب 2030، سوق الشباب، التاجر الصغير، وكراج سيل لذوي العزيمة، مشيرة إلى أن الوزارة تتطلع لطرح المزيد من هذه المبادرات باعتبارها تمهد الطريق أمام الشباب للدخول في سوق العمل بكل قوة، ومدعمين بالمعرفة والخبرات.

من جانبها أكدت السيدة فجر الباجه جي المدير العام لمشاريع الأمل اهتمام صندوق الأمل بريادة الأعمال، وذلك من خلال إطلاق النسخة الثالثة من برنامج بيبان، الذي يهتم بتسهيل وتقديم الفرص الاستثمارية للمشروعات الواعدة سواء داخل المملكة أو خارجها.

وفي ختام اللقاء، أعرب أعضاء الفريق عن شكرهم وتقديرهم لسعادة وزيرة شؤون الشباب على دعمها الكبير للمشاركين في برنامج "لامع"، مؤكدين أن هذا اللقاء ستبنى على معلوماته قاعدة أساسية نحو إطلاق سياسة لتعزيز ريادة الأعمال في مملكة البحرين.